مرحبا بك في مركز السلامة لعلاج الأورام

  • الإنجليزية
  • العربية

Opening Hoursساعات العمل : من السبت حتى الأربعاء - 3م - 9 م
  Contact Usاتصل بنا : 20237626131+

إبتسام، رحلتي مع السرطان

لم أكن أدري وأنا في هذه السن الصغيرة 33عام أن أعراضا مثل ضيق التنفس واحمرار الجلد وألم في العظام ستكون أول ارهاصات السرطان لي، فقد دار في ذهني كل شيء إلا أن أكون مصابة بهذا الداء اللعين.

أدعى (ابتسام) من اليمن، بدأت أعراض السرطان لدي كما أخبرتكم سابقا بضيق في التنفس واحمرار في الجلد وألم في العظام تطور إلى عدم القدرة على المشي، وبعد الذهاب لطبيب متخصص في الأورام وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، قرر الطبيب أنني أعاني من (لوكيميا) أو سرطان الدم ووصف لي بعض الأدوية؛ لكنني من صعوبة تصديق الخبر لم أتناول هذه الأدوية وقررت الذهاب لطبيب آخر حتى أتأكد من حقيقة الأمر.

وبالفعل ذهبت لطبيب آخر لكن ليس في اليمن وإنما غادرت إلى الأردن، وبعد عمل التحاليل والاشعة جاء التشخيص النهائي بأنني أعاني من (لمفوما) في النخاع العظمي، وقرر الطبيب الأردني علاجي بالكيماوي على 6 جرعات ووقد أتممتها لكن ألم العظام ما زال موجودا، على الرغم من أن نتائج التحاليل كانت تشير إلى أن العلاج يأتي بنتائج جيدة.

وبعد التنقل بين البلدان والأطباء نصحني رجل يمني بالذهاب إلى مركز د سليم بالقاهرة، وبالفعل ذهبت لاستكمال العلاج وعرضت عليه كل التقارير والفحوصات والأوراق، ومن خلال مطالعته لها قرر أن الحالة جيدة والفحوصات في كامل الجسم ممتازة بالإضافة إلى أن خطوات العلاج بالأردن سليمة.

وتم استكمال العلاج بمركز الدكتور سليم بالكيماوي والعلاج المناعي الموجه على 5 جرعات، وقبل كل جرعة كيماوي يتم العلاج المناعي الموجه أولا، وقبل ذلك يطلب د سليم بعض التحليلات (CBC- AST- ALT- SCR   ) للتأكد من مدى استجابة الجسم للعلاج وتكملته.

أنا الآن في الجرعة الرابعة من العلاج من أصل 5 جرعات، بالطبع تصيبني بعض الآثار الجانبية بسبب الكيماوي تمثلت في ضيق التنفس واحمرار وحكة في الجلد ووجع العظام، لكن هذه الآثار وقتية حيث تزول بمجرد الانتهاء من الجرعة.

لا أكاد أصدق ما أنا فيه الآن وقد أصبحت على بعد خطوة من الشفاء بعد التنقل بين أكثر من بلد وأكثر من طبيب ،والحمد لله الذي وفقني لمركز الدكتور أحمد سليم فقد وجدت فيه الرقي في التعامل والاهتمام بالمريض وعدم التأخر عن خدمة المرضى في أي وقت.