مرحبا بك في مركز السلامة لعلاج الأورام

  • الإنجليزية
  • العربية

Opening Hoursساعات العمل : من السبت حتى الأربعاء - 3م - 9 م
  Contact Usاتصل بنا : 20237626131+

الأسئلة الشائعة

هذه إجابات لبعض الأسئلة الشائعة لدى زوارنا الكرام، مع خالص أمنياتنا بالشفاء العاجل

ما هي تكلفة العلاج الكيميائي

يتم التعامل مع معظم أنواع السرطان عن طريق ميزانية معقولة من المال. ويوجد فى مصر اغلبية العقاقير المستخدمة فى علاج اغلب انواع السرطانات ومتوفرة فى المستشفيات الحكومية ومستشفيات التأمين الصحى.

ما هى فرص الشفاء عن طريق العلاج الكيميائي

بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الخصية يمكن يمكن الشفاء منه بنسبة أكثر من 90٪ عن طريق العلاج الكيميائي. وهذا يعني أن نسبة الشفاء يحدده نوع ومرحلة السرطان.

كم هى مدة العلاج الكيماوي

عادة ما يتم اعطاء العلاج الكيميائي في دورات متكررة كل 2-3 أسابيع. ويتراوح عدد الدورات بين 4-8 دورات في معظم الظروف. قد تتطلب بعض أنواع السرطان تصل إلى 1-2 سنوات لتلقي العلاج بواسطة العلاج الكيميائي.

هل هناك أي علاج للآثار الجانبية للعلاج الكيميائي

نعم بالتأكيد، ولكنه فى نفس الوقت يتوفر لدينا الامكانيات لمنع الكثير من الآثار جانبية الناتجة من العلاج الكيميائي مثل القيء، والضعف وأيضا نحاول قدر المستطاع منع فقدان الشعر عن طريق قبعات للرأس وفقا لانواع معينة من السرطان.

هل العلاج الكيميائي ضار بالأطفال والنساء الحوامل وأقارب المريض

ليس في كل شيء، وتوزيع العلاج الكيميائي يكون في جسم المريض نفسه

ما هو أفضل نوع من الطعام ينصح للمرضى تحت العلاج الإشعاعي

يتم اعطاء العلاج الإشعاعي على منطقة معينة من الجسم مثل الحلق والمعدة والصدر وغيرها، وويتم وصف الاطعمة المختلفة تبعا لنوع وموقع السرطان.

هل يجب تغيير الادوية لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم أثناء تلقي العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي

في معظم الحالات لا توجد عقبة رئيسية لاستقبال أدوية لمرض آخر ولكن يجب أن تكون هناك مراجعة وتعديل جميع الأدوية التي اخذها المريض أثناء العلاج الكيميائي لمنع أي تدخل المخدرات.

ما هو الافضل العلاج الكيميائي قبل جراحة سرطان الثدي أم العكس

يكون افضل فى حالة صغر حجم الورم والغدد الليمفاوية فى الثدي، ويفضل عملية جراحية قبل العلاج الكيميائي في حالة كبر حجم الورم ، ومع ذلك يفضل الجراحيين ان يأخذ المريض علاج كيميائى قبل الجراحة ليصل الورم لحجم اصغر.